المحاور الاستراتيجية:
تنفذ جمعية الازياء -من خلال استراتيجيتها- كافة أعمالها استناداً على أربع محاور:
الارتقاء بقطاع الازياء:
تعزيز أفضل الممارسات لقطاع الازياء، عن طريق تحديد أفضل المعايير للممارسات، والقيادة الفكرية عبر البحوث والمنشورات، والعمل على تطوير شبكة علاقات دولية لقطاع الازياء، والإسهام في زيادة قاعدة العضوية للجمعية.
الارتقاء بالمهنيين:
توفير الممكنات المناسبة لمساعدة المهنيين للارتقاء مساراتهم المهنية من خلال تطوير مهاراتهم، وتسهيل الوصول إلى فرص العمل والاحتفاء بالمواهب داخل القطاع، وتوفير النصائح للمهنيين وإرشادهم.
التأثير على التشريعات وضمان مصلحة قطاع الازياء:
تأييد ومساندة السياسات والتشريعات التي تحقق مصلحة قطاع الازياء وتدعم المهنيين المنتمين إليه.
رفع مستوى الوعي والتواصل:
زيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي وقيمته، وتمكين المهنيين داخل قطاع الازياء من التأثير بشكل إيجابي على حياة عامة الناس.