المحاور الاستراتيجية:
تنفذ جمعية الازياء -من خلال استراتيجيتها- كافة أعمالها استناداً على أربع محاور:
الارتقاء بقطاع الأزياء
تعزيز أفضل الممارسات لقطاع الازياء، عن طريق تحديد أفضل المعايير للممارسات، والقيادة الفكرية عبر البحوث والمنشورات، والعمل على تطوير شبكة علاقات دولية لقطاع الازياء، والإسهام في زيادة قاعدة العضوية للجمعية.
الارتقاء بالمهنيين
توفير الممكنات المناسبة لمساعدة المهنيين للارتقاء مساراتهم المهنية من خلال تطوير مهاراتهم، وتسهيل الوصول إلى فرص العمل والاحتفاء بالمواهب داخل القطاع، وتوفير النصائح للمهنيين وإرشادهم.
التأثير على التشريعات وضمان مصلحة قطاع الأزياء
تأييد ومساندة السياسات والتشريعات التي تحقق مصلحة قطاع الازياء وتدعم المهنيين المنتمين إليه.
رفع مستوى الوعي والتواصل
زيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي وقيمته، وتمكين المهنيين داخل قطاع الازياء من التأثير بشكل إيجابي على حياة عامة الناس.
الأهداف الاستراتيجية:
- تمكين جمعية الأزياء بزيادة عدد العضويات والانضمام للجمعيات الدولية.
- تطوير المعايير ومشاركة أفضل الممارسات في قطاع الأزياء.
- الارتقاء بمستقبل المهنيين من خلال توفير التعليم والتدريب وتعزيز التواصل عبر الشبكات المحلية والعالمية.
- تقدير المواهب داخل قطاع الأزياء؛ عبر منحهم الشهادات والجوائز وإحاطتهم بالدعم المطلوب.
- التأثير على التشريعات والسياسات المتصلة بقطاع الأزياء.
- الارتقاء بالفعاليات والحملات على كافة أنواعها لزيادة الوعي بقطاع الأزياء في إبراز الهوية الثقافية.